أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم أذا كانت هذه زيارتك الاولى لنا فشرف كبير لنا ان تنظم الى اسرة شباب عمان
وعند التسجيل أخي الزائر أختار كلمة مرور مزيج بين الحروف والارقام لتكون متوسطه أو شديده القوه حفاظآ
على معرفك من وصول أيدي العابثين له
راحتكم وتألقكم هو هدفنا وللرقي عنوان في سبلة شباب عمان



 
الرئيسيةرمضاناليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سورة يوسف وعلاج الهم‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شذى الروح
المشرف العام
المشرف العام
avatar

انثى
عدد المساهمات : 320
نقاط : 452
السٌّمعَة : 0
الاوسمه


mmsالعضو :

تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: سورة يوسف وعلاج الهم‏   الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:24 pm

هل جربتم هذا الدواء لعلاج الهموم والاحزان

كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية او خسارة مالية أو مرض ألم به أو عزيز فقده
أنصحه بقراءة سورة يوسف ، وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني وقال لي والله ما كنت اتوقع أن قراءة سورة يوسف لما أكون مهموما أنها تعالج همي وحزني

فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية انا كنت متأكدا ، هل تعرف لماذا ؟
قال : لماذا ؟
قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه
وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان رسول الله صلي الله عليه وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة وقد خففت من مصابه وقللت من همه وحزنه
فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا
قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها
قال : وما هي هذه المشاكل
قلت : فيها مشاكل سياسية وأخري
مشاكل اقتصادية
وكذلك مشاكل تربوية
ومشاكل نسائية
ومشاكل اعلامية
وكذلك فيها مشاعر كثيرة منها مشاعر المظلوم وكيف يتعامل مع الظلم
ومشاعر الغدر
ومشاعر الخيانة
ومشاعر الحزن
ومشاعر الهم
وفيها ثمرة الصبر
وثمرة تفريج الكرب وثمرة الايمان
وثمرة النصر
وثمرة الفرح
فأيا كانت مصيبتك وايا كانت مشاعرك فانك ستجد نفسك بالسورة
قال لي : تصدق صرت انصح بها اصحابي واهلي
قلت له : انصح كل مهموم يقراءة سورة يوسف مرتين باليوم
وسيلاحظ التغيير في نفسيته
رد علي : انا اشهد يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
فابتسمت
بواسطة: د. جاسم المطوع

منقووووووولة للفائده

_________________

َهل لِلْوَدَاع مَكَان
ام انَّه سَفِيْنَه بِلَا شِرَاع
يَا لَيْت الْزَّمَان يَعُوْد
وَالَّلِّقَاء يَبْقَى لِلْأَبَد
وَلَكِن مَهْمَا مَضَيْنَا مَن سِنِيْن
سَيَبْقَى الْمَوْت هُو الْانِيَن
وَسَتَبْقَى الْذِّكْرَيَات قَامُوُس
تَتَرَدَّد عَلَيْه لَمَسَات الْوَدَاع
وَالْفِرَاق وَالْوِدَاع .....
وَالْمَوْت هُو الْبَقَاء ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roma Oman
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدوله :
ذكر
عدد المساهمات : 447
نقاط : 528
السٌّمعَة : 0
الاوسمه
mmsالعضو :

العذراء
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: سورة يوسف وعلاج الهم‏   الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:51 pm

موضوع اكثر من رائع
يسلموو ع الطرح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
االبرق
المستشار الإداري
المستشار الإداري


ذكر
عدد المساهمات : 71
نقاط : 77
السٌّمعَة : 0
الاوسمه
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: سورة يوسف وعلاج الهم‏   الإثنين نوفمبر 14, 2011 5:25 am

شكرااا على المعلومة الجميلة وانا شخصيا احب سورة يوسف كثيرا ومحتفظ بها في تلفوني بصوت الشيخ ماهر المعيقلي ودائما استمع لها





شكرااا مره اخرى

_________________
<br><br><br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سورة يوسف وعلاج الهم‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: